حمية (DASH) لوقف ارتفاع ضغط الدم Dash Diet - healthandlive

احدث المواضيع

حمية (DASH) لوقف ارتفاع ضغط الدم Dash Diet

حمية (dash) لوقف ارتفاع ضغط الدم dash diet,diet,dash,dash diet plan,dash diet recipes,dash diet results,health,dash diet chart,dash diet today,dash diet meals,dash diet basics,dash diet recipe,dash diet reviews,dash diet cooking,dash diet meal plan,dash diet food list,dash diet desserts,dash diet diabetes,what is the dash diet,dash diet breakfast,dash diet explained,low sodium diet,dash diet weight loss,dash diet collection

حمية DASH




حمية (DASH) لوقف ارتفاع ضغط الدم.

ثبت أن حمية DASH سريريًا تقلل من ضغط الدم خلال أسبوعين لدى الأفراد الذين يتبعون الحمية. ليس من المعروف فقط المساعدة في إدارة ضغط الدم ولكن تم تصميمه أيضًا لبرامج انقاص الوزن ، كما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وبعض أشكال السرطان.

من الذي يجب أن يتبع خطة تناول DASH؟
في الواقع ، يمكن أن تكون خطة الأكل DASH جزءًا من أي خطة الأكل الصحي. ليس فقط ، سيساعد على خفض ضغط الدم ، لكنه سيوفر أيضًا فوائد إضافية لصحة القلب ، بما في ذلك خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والالتهابات.

كيف تعمل خطة تناول طعام DASH؟
يتكون النظام الغذائي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ويتألف من مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والتي تساعد على خفض ضغط الدم. النظام الغذائي غني بالألياف يساعد مرة أخرى على خفض ضغط الدم وتوقف الوزن الزائد الذي سيساعد بدوره في خفض ضغط الدم.

ماذا يجب أن تأكل على خطة الأكل DASH؟
الحبوب مثل القمح الكامل والأرز البني والشعير والشوفان والكينوا مليئة بالعناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات B والمعادن النزرة والألياف ومضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل من مخاطر العديد من الأمراض. ومع ذلك ، تفتقر الحبوب المصنعة لمعظم العناصر الغذائية ويجب تجنبها. قم بتضمين الحليب الخالي من الدسم أو الحليب قليل الدسم والزبادي واللبن الزبادي اليوناني في لوحة النظام الغذائي الخاص بك بدلاً من الخيارات الكاملة الدسم. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، يعتبر الحليب ومنتجات الألبان الخالية من اللاكتوز خيارًا.

المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق وغيرها ، والفاصوليا ، dals والبذور مثل بذور عباد الشمس وبذور البطيخ ، وما هي جزء من نظام غذائي صحي DASH الأكل. فهي غنية بالبروتين الغذائي والأحماض الدهنية أوميغا 3 والفيتامينات والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم ، إلخ.

على الرغم من أن المكسرات تحتوي على الدهون الصحية ، إلا أنه من الحكمة تناولها بكميات مقيدة حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. أيضا ، تجنب المكسرات المملحة أو العسل المحمصة بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم والسكر. استنزف اللحوم والبيض والدواجن والأسماك باعتدال بدلاً من اللحوم ذات المحتوى العالي من الدهون المشبعة. اللحوم المصنعة مثل لحم المقدد ، ولحم  ، والنقانق ، والسلامي ، وما إلى ذلك تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم ، وبالتالي تقييد كمية. يُسمح بالتناول العرضي للحوم الحمراء.

الفواكه والخضروات غنية بالبوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في خفض ضغط الدم. إذا كنت شخصًا غير مولع بالفواكه والخضروات ، فعليك التغيير تدريجياً. أضف فاكهة أو خضروات إضافية في اليوم بالإضافة إلى ما تبدأ به حاليًا.

تفضل ثمرة كاملة للعصائر. تعتبر الفواكه المجففة غير المحلاة مثل الزبيب والتوت البري والتين المجفف ، خيارات سفر جيدة. تأكد من وجود الخضروات في كل وجبة. يجب أن يكون النظام الغذائي منخفض في الدهون المشبعة والدهون الكلية. اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. الدهون مهمة لامتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وتساعد في بناء الجهاز المناعي للجسم.

يجب تشجيع استخدام الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت نخالة الأرز وزيت الخردل في كل وجبة ويجب تجنب الدهون غير المشبعة الموجودة عادة في الأغذية المصنعة والمقلية. لجعل هذا النظام الغذائي يعمل بشكل أفضل هنا بعض النصائح الإضافية: 

التمارين الرياضية مع حمية DASH تعمل بشكل أسرع في خفض ضغط الدم.
قراءة الملصقات الغذائية لاختيار المنتجات التي هي أقل في الصوديوم. الإجهاد يمكن أن يرفع ضغط الدم حتى لو كان النظام الغذائي صحيًا. وبالتالي ، فإن أساليب إدارة الإجهاد مثل التأمل واليوغا وغيرها ستساعد في الحفاظ على ضغط الدم قيد الفحص. قلة النوم تزيد من ضغط الدم. لذلك ، 7-8 ساعات من النوم الصوت سوف يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في السيطرة عليها.

إذا كنت شخصًا يدخن ، فإن الإقلاع عنه سيساعد في خفض ضغط الدم. تناول الدواء كما هو موصوف. الحد من تناول الملح إلى 1 ملعقة صغيرة في اليوم. إجراء تغيير نمط الحياة هو جهد. إنه التزام طويل الأجل يجب على المرء أن يقدمه من أجل صحة جيدة. سيؤدي إجراء تغييرات أصغر إلى نتائج أسرع من إجراء تغييرات جذرية في آن واحد وفقد الالتزام على طول الطريق. قبل الدخول إلى نظام DASH ، استشر خبيرًا في التغذية يمكنه مساعدتك في إعداد برنامج فردي لنفسك.

ليست هناك تعليقات