كيف تستخدم الساونا How to use the sauna - healthandlive

احدث المواضيع

كيف تستخدم الساونا How to use the sauna

كيف تستخدم الساونا  how to use the sauna,how to use a sauna,sauna benefits,how to sauna,how to use sauna,sauna detox,finnish sauna,sauna suit,daily sauna use,is the sauna good for you,how to use a sauna room,how to,how to use an infrared sauna,sauna bath,how to lose fat,sauna health benefits,how to sauna for weight loss,sauna workout,how to take sauna,sauna how to use,how to say sauna,how to wash infrared sauna

كيف تستخدم الساونا

كيف تستخدم الساونا بشكل صحيح. 

How to use the sauna correctly

مع الشعبية الحديثة في الساونا بالأشعة تحت الحمراء البعيدة والساونا البخارية تأتي ضرورة تعلم استخدامها بشكل صحيح وآمن. المدرجة أدناه هي الخطوات التقليدية التي يتخذها الفنلنديون من أجل الاستفادة الكاملة من حمامات التطهير الخاصة بهم. ويجب أن يعرف الفنلنديون ، حيث أن واحدًا من كل خمسة تقريبًا لديه ساونا.

 تجدر الإشارة إلى أنه يجب على المرء استشارة ممارس الرعاية الصحية قبل الشروع في أي نوع من برنامج الساونا ، على الرغم من أنه من المثير للاهتمام أن استخدام الساونا لا يبدو أنه يضر بالفنلنديين الخمسة زائد بالإضافة إلى العديد من الآخرين الذين يعرفون كيفية أخذ الساونا بشكل صحيح.

كيف تأخذ ساونا - النمط الفنلندية التقليدية
1- أولا وقبل كل شيء يجب أن تفكك تماما قبل الدخول. من المهم أيضًا إزالة الساعات والخواتم وجميع المجوهرات الأخرى لأن حرارة الساونا قد تشوه المعدن وتحرق الجسد الذي يرتديها. يجب أيضًا إزالة العدسات اللاصقة والنظارات ، وكذلك ألواح الأسنان وما شابه. من الشائع ارتداء صندل لبدء المشي في الساونا رغم تركها عادة على الأرض ولا تستخدم أبدًا عند الجلوس على المقاعد. في البلد القديم ، لم يتم استخدام الصنادل ، ولكن بدلاً من ذلك يتم وضع وعاء من الماء داخل الساونا على الأرض وتُغطى القدمان عند دخول المرء.

2- عند دخول الساونا للمرحلة الأولى ، من المهم أن تتذكر أنه سيكون هناك مستويان على الأقل من المقاعد - يكون المقعد المرتفع أكثر سخونة دائمًا ، وتكون زاوية الغرفة قطريًا مقابل الموقد دائمًا سخونة.
هذه المرحلة هي حرارة جافة حيث يمكن التخلص من الاهتمام الخارجي بحياتك وانتعاش العقل والجسم. حسب التقاليد ، فإن هي فترة صمت دائمًا وتستمر حوالي 10 إلى 20 دقيقة.

3- عندما يتم الوصول إلى العرق الثقيل - يمكن للمرء أن يسمع عرق يقطر إلى الأرض - تم الوصول إلى هذه المرحلة التالية ويمكن للمرء أن يغادر الساونا. عادة ما يكون المستخدمون يبحثون عن مكان بارد من أي نوع مثل السباحة في البحيرة أو حمام السباحة ، أو ربما الاستحمام البارد ، أو لفة في الثلج ، أو مجرد دلو من الماء البارد للغاية. بعض الناس يجلسون ببساطة في الهواء الخارجي البارد. 

ستخبرك الغريزة بالوقت المناسب للعودة إلى الغرفة الساخنة ، وعادة عندما تعود نبضات القلب إلى الإيقاع المنتظم. تنتج كل من الحرارة والبرودة زيادة طفيفة في معدل ضربات القلب ، لكن هذا يتكيف بسرعة مع المعدل الطبيعي عند الأشخاص الأصحاء. إذا كان هناك قصف أو شعور بالإغماء ، فيجب على الشخص مغادرة الغرفة الساخنة والجلوس بهدوء. قد يكون شرب الماء بالكهرباء مفيدًا وكذلك عصير الفاكهة الطازجة.

4- هذه هي الدورة الثانية داخل غرفة الساونا الساخنة. تم تسخين أغصان البتولا تقليديا في أمعاء من الماء الدافئ بالقرب من الموقد ، وسوف يستخدمها السباحون الذين يجلسون على المقاعد لضرب أجسادهم في الأمام والخلف لتحرير الزيت من الأوراق وفتح مسام الجلد. ربما في المواقف الحديثة ، ستكون فرشاة الجلد الجاف مفيدة قبل جلسة الساونا لفتح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة. تستمر هذه المرحلة الثالثة حوالي 
10 دقائق تليها فترة تهدئة ثانية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

5- واحد يجلب دلو من الماء البارد والصابون وفرش التنظيف في الساونا ويفرك الجسم. تقليديا ، فإن الناس يقترن لفرك ظهورهم لبعضهم البعض.

6- هذه جلسة أطول في الخارج ، تدحرجت في الثلج ، أو تسبح طويلاً أو تغسل مع دش أو دلاء في أبرد المياه المتاحة.

7- تسخين قصير إلى حد ما في الساونا التي عادة ما يتبعها السباحة أو الغطس أو الاستحمام. دائما مع الانتهاء من البرد ، ولكن ليس لفترة طويلة التعرض.

8- هذا هو حمام الهواء للتبريد والاسترخاء. عمومًا ، ما عدا في الشتاء القاسي ، يجف المرء بمنشفة فقط الشعر والجزء الخلفي من الرقبة . بعد الساونا الجيدة ، يمكن للجسم أن يجف نفسه ويتكيف بشكل طبيعي مع أي درجة حرارة دون أي ضررأو أذى. 
الفنلنديون يعرفون حقا كيف تأخذ ساونا ، كما تقول؟ 

قد تلاحظ أن الساونا بعيدة عن كونها حمام بخار آخر. الفكرة هي أنه يتم استخدام كمية كافية من الماء للحفاظ على الهواء الجاف الحارمن جفاف العينين والأغشية المخاطية ، ولكن هذا يعتمد على المضيف. في شمال فنلندا ، كان رمز الحالة الاجتماعية هوأن يكون الرجل الذي يمكن أن يأخذ الكثير من البخارالساخن ويبتسم عنه.

اليوم ، قد تبدو هذه المعلومات حول كيفية استخدام الساونا قديمة أوغيرعملية ، لكنها في بعض المناطق لا تزال تعمل وتعمل بشكل جيد. يمكن العثور على نفس مبدأ تطهير الشوائب من الجلد في حمامات البخار المحمولة على الروائح والتي تأتي في هياكل المنزل أوالمكتب المريحة
أيضا ، أصبحت حمامات البخار تحت الحمراء بعيدة شعبية بسبب قدرتها على اختراق عميق في الغدد الدهنية والغدد الدهنية لإزالة السموم.

ليست هناك تعليقات