الفوائد الصحية لمياه الشرب من الليمون Benefits of drinking lemon water - healthandlive

احدث المواضيع

الفوائد الصحية لمياه الشرب من الليمون Benefits of drinking lemon water

الفوائد الصحية لمياه الشرب من الليمون  benefits of drinking lemon water,benefits to drinking warm lemon water,drinking lemon water,lemon water,lemon,benefits of lemon juice,benefits of lemon,drinking hot water with lemon,benefits of lemons,الليمون,benefits of ginger,benefits of ginger tea,drink lemon water to lose weight,lose weight using lemon and water,health benefits of ginger,benefits lemon,hot lemon water,warm lemon water

الفوائد الصحية لمياه الشرب من الليمون



أعلى 7 الفوائد الصحية القائمة على مياه الشرب من الليمون

Top 7 health benefits based on drinking water from lemon



في الصحة واللياقة
عزز المشاهيرومؤثرووسائل التواصل الاجتماعي مزايا شرب ماء الليمون لسنوات. بعض naturopaths حتى متابعة ذلك. لا يبدأون يومهم بدون شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون. يزعمون أن شرب ماء الليمون في الصباح سيعطي دفعة قوية لحالتك المزاجية والأمعاء والطاقة. كما أنه يساعد في فقدان الوزن. ومع ذلك ، هل هناك أي فوائد صحية ثبت علميا منه؟
دعنا نستكشف الفوائد الصحية لماء الليمون.

1- ماء الليمون مفيد للكبد
هناك بعض المركبات في الليمون التي يمكن أن تساعد الكبد على العمل بشكل جيد. يساعد الكبد في ترشيح السموم خارج الجسم. و الدراسةيقترح أن بعض فلافونيدات الحمضيات في الليمون تحمي الكبد من أمراض الكبد التي تسببها السموم. كما أنه يساعد في حماية الكبد من مرض الكبد الدهني عن طريق تقليل الدهون في الكبد. بمساعدة ماء الليمون ، ينظف جسم الشخص نفسه بشكل طبيعي.

2- إنه قلب صحي
الليمون هو مصدر ممتاز لفيتامين سي. يوفر الليمون في المتوسط ​​31 ملغ من فيتامين (ج) أي ما يعادل 51 ٪ من استهلاك RDI اليومي. حسب البحث ، تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. فقط فيتامين C الموجود في الليمون ليس جيدًا للقلب ، ولكنه يحتوي على مركبات نباتية وألياف. يمكن أن يقلل بشكل كبير بعض عوامل الخطر لأمراض القلب.

3- يساعد في التحكم في الوزن
إذا أكل الشخص ليمونًا كاملاً ، يمكن أن تساعد ألياف البكتين منه على مكافحة الجوع والرغبة الشديدة. دراسةيظهر أن هناك بعض مضادات الأكسدة من البوليفينول في الليمون. يمكن أن تساعد في تقليل زيادة الوزن. يمكن لمضادات الأكسدة هذه موازنة التأثيرات الضارة على مستويات السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين. باختصار ، الليمون هو أفضل صديق لديتر. عندما يشرب الشخص كوبًا من الماء بنكهة الليمون أو الماء العادي قبل الوجبة ، فهذا يساعد على ملء بطنه.

ماء الليمون يحسن صحة الجهاز الهضمي
بعض الناس يحبون شرب ماء الليمون كل يوم في الصباح. الليمون هو ملين يمكن أن يساعد في منع الإمساك. لها تأثيرات قوية على صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تعزز حركات الأمعاء العادية. لذلك ، فإنه يساعد على الهضم. إذا أراد شخص أن يشرب ماء الليمون الدافئ أو الساخن عندما يستيقظ في الصباح ، فقد يساعد ذلك على تحريك الجهاز الهضمي. يتيح ماء الليمون لجسم الشخص أن يهضم الطعام بسهولة ويساعد على منع تراكم السموم.

انها بمثابة عامل إزالة السموم
يمتلئ الليمون بفيتامين سي ، ويحسن جودة البشرة عن طريق تقليل تجاعيد البشرة ، وجفاف البشرة من الشيخوخة ، والأضرار الناجمة عن الشمس. فيتامين C في ماء الليمون الدافئ يمسح البشرة عن طريق تقليل الشوائب. يزيل السموم من الدم التي تبقي الجلد في النهاية نقية. إلى جانب الشرب ، يمكن للمرء حتى تطبيق ماء الليمون مباشرة على الندوب التي يمكن أن تساعد في تقليل مظهرها. العناصر الغذائية الموجودة في الليمون تغذي بشرة الشخص من الداخل إلى الخارج ومن الداخل. لذلك ، يمكن أن يكون له / لها بشرة جميلة ومتوهجة في أي وقت من الأوقات. حسب الدراسة ، يساعد المشروب المعتمد على الحمضيات في منع تطور التجاعيد في الفئران التي لا أصل لها.

يمنع حصى الكلى
الليمون غني بفيتامين C - حامض الستريك. حامض الستريك في الليمون يساعد على منع حصى الكلى. في الليمون ، هناك مركب حمض الستريك يسمى سترات. فهو يجعل البول أقل حموضة وقد يكسر الحجارة الصغيرة. إن شرب ماء الليمون لا يجعل الشخص سيترات فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا الماء الذي يحتاجه الشخص لمنع أو طرد الأحجار. لذلك ، إذا كان الشخص عرضة لحصى الكلى ، فإن ماء الليمون هو أفضل صديق له.

ماء الليمون ينعش التنفس
يمكن أن يساعد فرك الليمون على الشخص في التخلص من رائحة الثوم القوية أو الروائح الأخرى. نفس العلاج الشعبي يمكن أن ينطبق على رائحة الفم الكريهة التي تسببها تناول الأطعمة مع الثوم أو البصل أو السمك. يمكن للمرء تجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب كوب من ماء الليمون بعد الوجبات وأول شيء في الصباح. الى جانب ذلك ، يمكن لكوب من ماء الليمون الدافئ أن يساعد في تخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة. إنه يحفز اللعاب ويمنع جفاف الفم وهو أحد الأسباب الرئيسية لسوء التنفس.

تغليف
لفترة وجيزة ، يحتوي الليمون على كمية عالية من فيتامين C ، والألياف القابلة للذوبان ومركب النبات. لذلك ، يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية. الليمون هو ثمرة صحية للغاية ، وإلى جانب ذلك ، لديهم رائحة وطعم مختلف ، مما يجعلهم إضافة رائعة إلى الأطعمة والمشروبات. يجعل الشخص رطب ، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة جيدة. لذلك ، فإن شرب ماء الليمون مفيد للجانبين.

ليست هناك تعليقات