إزالة النمش - التخلص من النمش Freckle removal - get rid of freckles - healthandlive

احدث المواضيع

إزالة النمش - التخلص من النمش Freckle removal - get rid of freckles

إزالة النمش - التخلص من النمش freckle removal - get rid of freckles,freckle (symptom),freckle,freckle dot mole,freckle treatment,darkspot removal pen,remove blemishes,علاج النمش,remove acne,علاج الكلف,النمش,إزالة الشعر الزائد,ازاله الكلف بالليزر,علاج الكلف وكيفية التخلص منه,ازاله البقع البنيه في الوجه,جراحة التجميل والليزر,الوقايه من الكلف

 إزالة النمش - التخلص من النمش





إزالة النمش - التخلص من النمش

Freckle removal - get rid of freckles

في حين أن بعض الناس يجدون النمش محبوبًا ، خاصةً بالنسبة للأشخاص ذوي الشعر الأحمر ، ولكن ليس الجميع متحمسون لوجود النمش ، إما البالغين أو الأطفال الذين يكرهون أن يتضايقوا من النمش. ومع ذلك ، من المعروف أنه لا توجد صيغة سحرية لإزالتها من يوم إلى آخر. يتطلب التخلص من النمش الوقت والصبر والرعاية المستمرة.

هناك نوعان أساسيان من النمش :
الإيفيليدات ، التي تشير إلى البقع المسطحة ذات اللون الأحمر أو البني الفاتح والتي تظهر عادةً خلال الأشهر المشمسة وتتلاشى من تلقاء نفسها في فصل الشتاء ، والعدمات اللاصقة التي قد يصاب بها العديد من الأطفال كسمرة صغيرة أو البقع السوداء أو البقع السوداء التي تميل إلى أن تكون أغمق من نوع النمش الذي لا تتلاشى في فصل الشتاء ولا تتلاشى في فصل الشتاء مع خطر أن تكون في بعض الأحيان من أعراض متلازمة وراثية نادرة.

النمش هي مجرد خلايا صبغية موجودة داخل الجلد في مجموعات صغيرة من البقع التي تم تطويرها بشكل عشوائي على الجلد ، خاصة بعد التعرض المتكرر لأشعة الشمس. أنها ليست ضارة أو علامة على أي مشكلة صحية. عادة ما تكون النمش بني فاتح أو تان ، لكن اللون يمكن أن يختلف من تان أو أحمر أو أصفر أو بني فاتح أو بني أو أسود ، لكن يسهل التعرف عليها لأنها أغمق دائمًا من الجلد المحيط بها. النمش مسطح ، وأصغر من رأس الدبوس ، على الرغم من أنها تتداخل في بعض الأحيان وتعمل معًا مما يجعلها تبدو أكبر ، لذلك فكر في ما إذا كان التخلص من النمش يستحق كل هذا الجهد. بعد كل شيء ، قد يكون بارد ومميز للحفاظ عليها.




ومع ذلك ، إذا قررت بدء المعركة ضدهم ، ضع في اعتبارك أن العديد من أطباء الأمراض الجلدية يوصون بشدة بالريتينويدات التي تحتوي على وصفة طبية لعلاج النمش ، في حين أن العلاجات الحديثة الأخرى الخاصة بالنمش الخفيف توحي أيضًا بتجميدها باستخدام النيتروجين السائل ، وكذلك استخدام قشور حمض كيميائي قوي ، جلدي ، أو العلاج بالليزر قوية الجر. التقشير الكيميائي نوعان رئيسيان مختلفان ، سطحي ، وأعمق. التقشير السطحي ، بما في ذلك التقشير الجليكوليكي ، قادر على إزالة النمش بعد العديد من العلاجات المتكررة بينما تتخلص القشور العميقة من النمش دفعة واحدة ، ولكن على حساب وقت استرداد أكثر أهمية. قد تتخلص عملية إعادة الظهور من النمش والبقع العمرية ، ولكنها عادة ما تكون مؤلمة وقد تتسبب في تلف الجلد الصحي وتسبب ندبات وتتطلب أوقاتًا طويلة للشفاء.

من ناحية أخرى ، يتمثل أحد أكثر العلاجات التقليدية والأكثر استخدامًا للنمش في استخدام عوامل التبييض ، والتي تتمثل الوظيفة الرئيسية في إخفاء مظهر النمش في محاولة لتلاشي النمش بلون تقارب لون البشرة المحيطة ، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي استخدامها إلى ظهور مظهر غير مرغوب فيه يضيء أو يغمق البشرة المحيطة بالبقع ، مما يستدعي مزيدًا من الاهتمام بالمنطقة بدلاً من التخلص من النمش.

في بعض الأحيان ، تسبب عوامل التبييض حروقًا أو طفحًا كيميائيًا ، وخصوصًا عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، حتى أنها تسبب تهيجًا وهروبًا غير سارة ، على الرغم من أن بعض الأفراد قد نجحوا في استخدام أحماض ألفا هيدروكسي بشكل منتظم ، جنبًا إلى جنب مع تجنب أشعة الشمس واستخدام عامل حاجب الشمس 15 وفوق ذلك للتخلص من النمش مع حماية بشرتهم. في الواقع ، تسبب الشمس عامل الخطر الأكثر قتامة باستخدام التبييض الكيميائي أو الطبيعي مثل عصير الليمون.

إن قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل تحت أشعة الشمس قد يساعد في إحداث النمش لدى بعض الأفراد أو جعلها أغمق. من المرجح أن يكون لدى الأطفال الذين لديهم بشرة عادلة ولون بشرتهم وعينهم فاتحة اللون النمش وكذلك الأشخاص الذين لديهم بشرة فاتحة فاتحة اللون ولديهم ميلانين أقل في جلده أو جلدها لتبدأ ، ولكن بعض خلايا الميلانين تزيد من الميلانين من البقية. الميلانين هو مادة كيميائية تنتجها خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية وهي مسؤولة عن حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس من خلال عكس الأشعة فوق البنفسجية وامتصاصها. كلما زاد عدد الأفراد الذين يعانون من الميلانين في بشرتهم ، كلما زاد مظهرهم. مثل هؤلاء الأشخاص المعرضين للجلد عندما يتعرضون للشمس بدلاً من الحصول على سمرة ، فقد يصابون بسهولة بالنمش.




اليوم يتم التخلص بسهولة من النمش عن طريق العلاج بالليزر لأنه يمكن تحديد العلاج في بقعة صغيرة جدًا تسبب آفاتًا صغيرة جدًا للبشرة. تشتمل الطرق الأخرى المستخدمة في السعي للتخلص من النمش على المدخول أو التطبيق الموضعي لـ Retin-A ، وهو علاج جيد ، ولكنه قد يستغرق عدة أشهر من استخدام المنتج قبل رؤية نتائج جيدة.

نصائح للنمش - منع النمش باتخاذ بعض هذه التدابير الوقائية
ارتداء قبعة للحفاظ على الشمس من ضرب وجهك مباشرة.
استخدام واقية من الشمس أو حاجب الشمس مع عامل الأشعة فوق البنفسجية 30+

إذا كان بالإمكان تجنب ساعات الذروة للشمس ، بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً ، عندما تكون الشمس أشد كثافة أينما كنت.

راجع الأدوية الخاصة بك لأن بعض الأشياء التي تطبقها على بشرتك أو التي تتناولها داخليًا قد تسبب حساسية الجلد مثل المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل وبعض المنتجات الموضعية التي تسبب حساسية الشمس بما في ذلك أحماض ألفا هيدروكسي وبنزويل بيروكسايد.

اطلب من طبيبك تحديد ما إذا كان ما تستخدمه على وجهك أو أخذها داخليًا سيجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس.

ابق بعيدة قدر الإمكان من دباغة الأسرة لأن هذه الأجهزة تعرض بشرتك للكثير من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الصباغ ؛ جلسة سرير دباغة واحدة تساوي يومًا كاملاً تقضيه على الشاطئ دون حماية من أشعة الشمس.

ابحث عن كريمات الخبو التي تحتوي على وصفة طبية والتي تحتوي على الهيدروكينون واتبع الإرشادات والاحتياطات الموجودة على العبوة بعناية.

للتخلص من النمش ، يجب أن تكون ثابتًا لأنه حتى بضع دقائق من التعرض غير المحمي لأشعة الشمس كل يوم ستضيف النمش إلى وجهك و / أو أجزاء أخرى من الجسم.

العلاجات الطبيعية والمنزل للتخلص من النمش
هناك أيضًا العديد من العلاجات الطبيعية لتتلاشى النمش أو تتخلص منها مثل غسل وجهك بالحليب الحامض لأن حمض اللبنيك يوفر له تأثير تقشير لطيف دون تهيج أو تجفيف بشرتك. أيضا عصير الليمون هو وقت علاج النمش ثبت ثبت ولكن تجنب الشمس مباشرة بعد التطبيق. ليس من الضروري فرك بشرتك بشريحة من الليمون ، فقط ضع العصير بأصابعك كما لو كان غسولًا منتظمًا.

تعمل أقنعة الفاكهة والخضروات المصنوعة من الخيار المهروس أو المشمش أو الفراولة أو الكشمش الأحمر على تحسين فرصتك في التخلص من النمش مثل قناع القشدة الحامضة ، لكن لا تشطف هذه الأقنعة تمامًا ، فقط قم بإزالتها بلطف باستخدام مناديل الوجه مرطب غير كيميائي. إذا كانت بشرتك دهنية ، فاستخدم عصير الليمون قبل وضع أي قناع ولا تتركها أبدًا للانتباه للتحكم في التعرض لأشعة الشمس.

أخيرًا ، سوف يساعدك مزيج من عصير البقدونس الطبيعي أو تسريب البقدونس مع كميات متساوية من عصير الليمون وعصير البرتقال وعصير الكشمش الأحمر تحت كريمك المفضل على إبقاء النمش غير مرئية أثناء التخلص منها.

ليست هناك تعليقات