فقدان الوزن دون حمية Weight loss without diet - healthandlive

احدث المواضيع

فقدان الوزن دون حمية Weight loss without diet

weight loss,diet,how to lose weight fast,انقاص الوزن,diet program weight loss,weight loss mistakes,weight loss tips,فقدان الوزن,weight loss (symptom),دايت,fast weight loss,حرق الدهون,meal prep for weight loss,no exercises weight loss,رجيم,خسارة الوزن,weight,انقاص الوزن بسرعة,lose weight,السمنة,how to lose weight,تخسيس,تخسيس الوزن

فقدان الوزن دون حمية




فقدان الوزن دون حمية Weight loss without diet

وفقًا للباحثين في جامعة ميشيغان ، فإن النوم لأكثر من ساعة واحدة في الليلة يمكن أن يتسبب في فقدان وزن 5 كجم سنويًا.

زيادة وقت الوجبة
اضبط الموقت على عشرين دقيقة واجبر نفسك على تناول الطعام ببطء. هذه هي واحدة من أفضل العادات لفقدان الوزن دون تناول الطعام. اطبخ جيدًا كل وجبة واستمتع بالطعام. يجب أن يستمر تناول الطعام حتى يرن الجرس. الأكل البطيء يجعلك تستمتع بتناول طعام أقل ، كما يحفز هرمونات الشبع في الجسم. عندما تبتلع الطعام بسرعة ، فإن المعدة لن تعطيك رسالة مفادها أنك ممتلئة وعندما تنتهيه.


النوم أكثر لزيادة الوزن
وفقًا للباحثين في جامعة ميشيغان ، فإن النوم لأكثر من ساعة في الليلة يمكن أن يؤدي إلى إنقاص الوزن بمقدار 1.5 كجم سنويًا. بحثهم عن الأشخاص الذين يحصلون على 5 سعرات حرارية يوميًا ، توضح هذه الدراسة أنه عندما يحل النوم محل الأنشطة المستقرة والوجبات الخفيفة ، فإنك تقلل من استهلاك السعرات الحرارية بنسبة 5 ٪ دون جهد. قد تختلف النتائج من شخص لآخر ، لكن النوم بطريقة مختلفة يساعد أيضًا على إنقاص الوزن. هناك دليل على أن النوم أقل من 5 ساعات يزيد من شهيتك ويصبح جائعًا بشكل غير عادي.

تناول المزيد من الخضروات
قدمي ثلاثة أنواع من الخضروات لتناول العشاء الليلة بدلاً من واحدة. تنوع المواد الغذائية يحيل الدماغ إلى الاعتقاد بأنه كلما زاد تناولك ، زاد عدد الخضراوات والفواكه التي تتناولها كلما زاد وزنك. كما أن المحتوى العالي من الألياف والماء فيها يشبعك من السعرات الحرارية الأقل. إذا كنت ترغب في طهي الفاكهة أو الخضار ، فافعل ذلك دون استخدام الزيت وعصير الليمون والأعشاب بدلاً من الصلصات عالية الدهون.

أكل الحساء ، وفقدان الوزن
أضف حساء الدجاج وعصير اللحم إلى نظامك الغذائي لتشعر بأنك أقل ملئًا بالسعرات الحرارية. يمكن تناول شوربة المعكرونة وحساء الذرة ومجموعة متنوعة من الحساء. خاصة في بداية وجبة الحساء ، يساعدك ذلك على إبطاء تناول الطعام وتقليل شهيتك مقابل سعرات حرارية أقل. اصنع حساء قليل الصوديوم وأضف خضروات مجمدة أو طازجة. تذكر أن الشوربة الكريمية غنية بالدهون وعالية السعرات الحرارية.

تستهلك الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والقمح الكامل والحنطة السوداء تسهم جميعها في فقدان الوزن دون الجوع. سوف تشعر أنك أكثر اكتمالا مع هذه السعرات الحرارية وسوف تحسن الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى فقدان الوزن. تستخدم الحبوب الكاملة في بعض منتجات المعكرونة والمعكرونة والخبز والبسكويت وغيرها.

انظر إلى الملابس الضيقة
اجعل أحد ملابسك القديمة المفضلة بعيدًا عن الأنظار حتى تتمكن من لفت انتباهك كل يوم. هذا سوف يشجعك على مواصلة فقدان الوزن. اختر فستانًا ضيقًا قليلاً حتى تتمكن من ارتدائه مرة أخرى في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، حتى لا تفقد وزنك ولا تشعر بالإحباط. بمجرد بلوغ هذا الهدف ، اختر الملابس الأخرى التي لا تزال ضيقة للهدف التالي.

إزالة النقانق والنقانق من قائمتك
لا تأكل اللحوم المصنعة لشطيرة أو وجبة الإفطار. نفس الحركة البسيطة ستحصل على أقل من 5 سعرات حرارية وستفقد 1.5 كجم في عام واحد. يمكنك استبدال السندويشات الأخرى التي تحتوي على سعرات حرارية أقل مثل الطماطم والفلفل والفلفل الحلو والخردل المهروس والجبن والخيار وأكثر من ذلك.

بيتزا الخضروات
بدلاً من اللحوم ، تناولي الخضار في البيتزا للحصول على 5 سعرات حرارية لكل وجبة من البيتزا. الحيل الأخرى لخفض السعرات الحرارية للبيتزا هي استخدام الجبن الدسم أو أقل واستخدام زيت الزيتون.

نصيحة ذكية: تقليل تناول السكر
استبدل المشروبات الحلوة مثل المشروبات الغازية بالماء أو الغازات لتجنب 5 ملاعق صغيرة من السكر. السكر القابل للذوبان في المشروب يتجنب الشبع المعتاد في الجسم. وجدت دراسة قارنت السعرات الحرارية في الصودا والباستيل أن الصودا تستهلك المزيد من السعرات الحرارية في اليوم الواحد. سيحصل الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاته عن غير قصد على سعرات حرارية أقل من الأشخاص الذين يتناولون الصودا ، وخلال أربعة أسابيع. يزداد وزنهم 1 كجم.

نصيحة ذكية: اختر كوبًا أرق
استخدم نظارة طويلة رفيعة بدلاً من النظارات القصيرة الواسعة للشرب. بهذه الطريقة ، سوف تستهلك مشروبات أقل بنسبة 2 أو 3 في المائة أو أي مشروب حلو آخر في كل مرة. يقول الدكتور براين فانسينك إن هذا سيخدع الدماغ ويجعلك تأكل أقل. وقد أظهرت أبحاثه أن الجميع يأكل أكثر في نظارات قصيرة واسعة.

نصيحة ذكية: توقف عن شرب الكحول
يحتوي الكحول على سعرات حرارية أكثر لكل غرام من الكربوهيدرات والبروتين لكل جرام. كما أن له تأثيرًا سلبيًا على قوة صنع القرار لديك ، مما يجعلك تبدأ في التفكير في الأطعمة الأخرى مثل الرقائق والمكسرات وغيرها من الأطعمة التي تحدها عادة.

نصيحة ذكية: الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر يمكن أن يكون وسيلة جيدة لفقدان الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يزيد مؤقتًا من حرق السعرات الحرارية في الجسم ، والذي يرجع على الأرجح إلى عمل المواد الكيميائية العشبية المعروفة باسم الكاتشين. إذا لم يقلل وزنك ، يجب أن تحصل على الأقل على شراب خالي من السعرات الحرارية.

اليوغا
وفقا لدراسة في مجلة الرابطة الأمريكية للتغذية ، فإن النساء اللائي يجرن اليوغا أقل احتمالا من غيرهن. ما هي العلاقة بين الاثنين؟ ممارسي اليوغا لديهم نهج أفضل لتناول الطعام. على سبيل المثال ، على الرغم من وجود مطبعة الطعام الكبيرة ، إلا أن المطاعم تأكل ما يكفي لملء الطعام. يعتقد الباحثون أن الوعي الذاتي من خلال اليوغا يمكن أن يساعد الشخص على مقاومة إغراء الإفراط في تناول الطعام.

طبخ في المنزل
إذا كنت لا تستطيع دائمًا تناول الطعام محلي الصنع ، فقم بذلك على الأقل 7 أيام في الأسبوع. أظهرت دراسة استقصائية أن هذه الاستراتيجية هي واحدة من أهم عادات الأكل لدى أولئك الذين تمكنوا من فقدان الوزن. الطبخ أسهل مما تتخيل. هناك العديد من الأطعمة السريعة وشبه الجاهزة التي يمكنك استخدامها لإعداد وجبات الطعام ، مثل الخضروات المفرومة والخس والفاصوليا المعلبة والدجاج المطبوخ أو الأسماك المشوية.

لا إعادة ملء الطبق الخاص بك
يسقط معظم الناس ملعقة على الأرض عندما تكون صفيحةهم فارغة ويتوقفون عن الأكل للحظات. احترس من اللحظة الحالية ، لا تغري بإعادة ملء طبقك. تناول محتويات طبقك جيدًا واستمتع بالمحادثات مع العائلة أو الأصدقاء.

النعناع مضغ بدون سكر
عندما يكون من الممكن تناول وجبة خفيفة ، تناولي علكة قوية خالية من النعناع. تناول العشاء بعد العمل أو حضور حفلة أو مشاهدة التلفزيون أو ركوب الأمواج هي بعض السلوكيات التي تزيد من احتمال تناول وجبة خفيفة بتهور. مضغ العلكة بنكهة قوية للتغلب على الرغبة في الأطعمة الأخرى.

اختيار طبق صغيرة
بدلاً من الأطباق الكبيرة ، استخدم الأطباق الصغيرة لتناول الطعام بأقل جهد. وجد الدكتور براين فانسينك في التجربة أن الناس يأكلون أكثر إذا كانت صحنهم أكبر. قم بتقليص الطبق أو الوعاء لتفقد 2 إلى 5 سعرات حرارية يوميًا وفقد 0.5 إلى 2 كجم في السنة. في اختبار أجراه الدكتور فانسينك ، لم يشعر أي من المشاركين بالجوع أو حتى أصيب بالخدعة باستخدام هذه الخدعة الصغيرة لتقطيع الألواح أثناء استهلاك أقل من 3 سعرات حرارية يوميًا.

مكابس الطعام الصغيرة
أفضل عادة للأشخاص الهزيلين هي أن مكابح وجباتهم صغيرة كل وجبة لمدة 4 أيام في الأسبوع أو أكثر. وفقًا لمسح تقارير المستهلك ، يقوم الأشخاص الهزيلون والأشخاص الذين يفقدون الوزن دائمًا بذلك. بعد قيامك بقياس المطابع عدة مرات ، سيكون هذا تلقائيًا ومخصصًا لك. تناول وجبات صغيرة منخفضة السعرات الحرارية في اليوم وترك الطبق الرئيسي في الغداء يجعل من الأسهل بالنسبة لك.

اتبع القاعدة 1-4
لقد اعتاد بعض الأشخاص على تناول الكثير من الطعام حتى تكون بطونهم ممتلئة ، لكن في بعض الأماكن مثل أوكيناوا باليابان ، يتناول الأشخاص ما يصل إلى 5٪ من حجم المعدة ويطلقون عليها اسم hara hachi bu. يمكننا أيضا أن تعتاد على ذلك وتناول الطعام أقل من 5 ٪. تظهر دراسات الدكتور فانسينك أن معظم الناس يفشلون.
  
تغيير أوامر العادية الخاصة بك
تسمين الأطعمة السريعة والوجبات السريعة في المطاعم ، بحيث يمكنك إصدار أوامر خاصة للحفاظ على طعامك تحت السيطرة:

شارك الطبق الرئيسي مع صديقك
اطلب الوجبة الخفيفة كطبق رئيسي
اختيار طبق الطفل
الاستعداد لصب نصف طعامك في وعاء يمكن التخلص منه قبل التقديم.
ملء معظم الطبق الرئيسي مع السلطة والخضروات. من الأفضل تناول نصف طبق الخضار

استخدم الصلصة الحمراء بدلاً من المايونيز
استخدم الصلصة الحمراء الخالية من الدهن بدلاً من الصلصات الدهنية. تحتوي الصلصات المعتمدة على الطماطم على سعرات حرارية أقل ودهون أقل بكثير من الصلصات التي تحتوي على الزيت. تذكر أن حجم الطعام (حجم الصحافة) مهم. مكبس المكرونة عبارة عن كوب أو بحجم كرة تنس.

تناول المزيد من الأطعمة الخالية من اللحوم
تناول الأطعمة الخالية من اللحوم في كثير من الأحيان. النباتيون أقل ثقلًا من الآخرين. على الرغم من وجود العديد من الأسباب لذلك ، تلعب الفاصوليا أيضًا دورًا مهمًا في فقدان الوزن. تستند الفلافل وحساء البازلاء وغيرها من الأطعمة اللذيذة على الحبوب عالية الدهون. معظم الناس في الولايات المتحدة يحصلون على نصف هذه العناصر الغذائية المهمة فقط ، في حين أن الألياف منخفضة السعرات الحرارية تمنحك الشعور بالراحة.

۱۰۰ حرق المزيد من السعرات الحرارية
بدون اتباع نظام غذائي هزيل ، قم بحرق 2.5 كجم سنويًا و 2 سعر حراري يوميًا. جرب الأنشطة التالية:

المشي حوالي 1 دقيقة أو 2.5 كم

اعتني بحديقتك لمدة عشرين دقيقة

القيام بالأعمال المنزلية لمدة 5 دقائق

ركض لمدة 5 دقائق

ليست هناك تعليقات